تأخذك إلى أعماق الفكر

لماذا يبدو أنفك كبيرًا في صور السيلفي؟

تقوم بالتقاط صورة سيلفي ثم تتبعها بواحدة فالّتي تليها، وكلما التقطت المزيد من الصور؛ تُغرِقُك موجة من المشاعر السلبية والخجل من شكلك الخارجي، فتراودك دوامةٌ من الأسئلة؛ هل يبدو أنفي كبيرَ الحجم منذ الأزل؟ ولِمَ لَم يخبرني أحدٌ من قبل؟ هل عليّ أن أحجز موعدًا مع جرّاح متخصّص بعلميات تجميل الأنف؟ خُذ نفسًا عميقًا واهدأ، فأنفك لا يبدو كبيرًا على أرض الواقع، حيث يختلف حجم الأنف في الصور حسب الزاوية التي تقوم بالتقاط السيلفي منها.

هل تعرف حجم أنفك الطبيعي؟

في بعض الأحيان، يقوم الباحثون بإجراء الدراسات لاستكشاف موضوع معين تُسفر عنها حقائق غير مسبوقة في المجال الذي يبحثون فيه. وفي أحيانٍ أخرى، يقوم الباحثون بتصميم الدراسة لتُثبِت افتراضًا سبَقَ أن تطرّق إليه مختصون في مجال تلك الدراسة. فقد لاحظ الدكتور Boris Paskhover -من جامعة Rutgers New Jersey Medical School في قسم طب الأنف والأُذن والحنجرة- أنّ عادات مرضاه في التقاط السيلفي تتسبب في تقليل ثقتهم بشكلهم الخارجي عندما يلاحظون حجم أنفهم في صور السيلفي التي يلتقطونها. ولإثبات افتراضه، وجب عليه أن يجمع بيانات علمية عن طريق إجراء دراسة. حيث قام بالتعاون مع الدكتور Ohad Fried من قسم علم الحاسوب في جامعة ستانفورد بتطوير Rutgers-Stanford model؛ الذي يُعدُّ نموذجًا رياضيًا يهدف إلى إثبات أن جميع الأفراد يحملون في جيبهم مرآةً تجعل أشكال أنوفهم تبدو مضحكة كما تبدو عند النظر في مرآة Fun House mirror.

حيث يُشبِّه الباحثان الهاتف الذكي المُستخدَم في التقاط السيلفي بمِرآة fun house mirror. ومن أولى الخطوات التي قام الباحثان بتنفيذها تحديدُ مقاييس شكل الوجه والرأس عن طريق أخذ قياسات الوجه والرأس لمشاركين ذوي أصولٍ عِرقية مختلفة. وأظهرت الدراسة أن قاعدة الأنف تبدو أعرض بنسبة 30% وأرنبة الأنف تبدو أعرض بنسبة 7% عند التقاط السيلفي من مسافة 12 انش/30 سنتيمتر، مقارنةً بحجمهما عند ما يتم النظر إلى الوجه من مسافة 60 انش/150 سنتيمتر.

علم التقاط السيلفي

على الرغم من إثبات العلم لحقيقة أنّ السيلفي تجعل الأنف يبدو أكبر حجمًا، إلا أن الجيل المُحِبّ لالتقاط صور السيلفي لن يتوقف عن ذلك. لذلك قام العُلماء بالتفكير بحلٍّ مناسب لهذه المشكلة، وتوصلوا لطريقة مثالية لالتقاط السيلفي. وبناءً على ذلك، ينصح العلماء باتباع التعليمات السحرية التالية لالتقاط صورة سيلفي مثالية:

1) لا تقم بالتقاط السيلفي من مسافة قريبة.

فبناءً على نتائج الدراسة آنفة الذكر؛ ينصح المختصون بالتقاط السيلفي من أبعد مسافة ممكنة. حيث صرّح Daniel Vogel من جامعة واترلو لموقع Refinery29 أنّ المسافة المثالية لالتقاط السلفي تبعد بضع إنشات عن مسافة التقاط السيلفي المُعتادة. لذلك، ننصحك باستخدام عصا السيلفي لالتقاط صورٍ مثالية.

إعلان


2) التقط السيلفي في محيط مضاءٍ بشكل مناسب.

حيث ينصح المختصون بأن تحرص على تسليط ضوء متوسط الشدة على وجهك أثناء التقاط السيلفي، إذ أنّ الإضاءة الدرامية والحادة تُناسب السينما التعبيرية الألمانية فقط. لذلك؛ ننصحك بشراء “كڤر” مجهز بإضاءة LED أو حلقة مُضاءة بأضواء LED والتي توضع على الهاتف لالتقاط صورٍ تنال إعجاب الجميع.


3) التقط السيلفي بحيث يكون وجهك في منتصف الصورة

عندما ترغب بأن تظهر فيها وحدك. نظرًا لتشويه كاميرا الهاتف لأطراف الصورة لالتقاط أكبر مساحة ممكنة، يُنصح بالتقاط السيلفي بحيث يكون الوجه في منتصف الصورة تمامًا. حيث وجد الباحثون أن الأفراد يعجبون بصور السيلفي عندما يكون الوجه في منتصفها بدلا من أطرافها. ولكن إن أردت أن تلتقط سيلفي برفقة شخص ما أو مَعلَمٍ؛ ينصح الخبراء بأن تقف في أطراف الصورة بدلًا من منتصفها.

إلا أنّك قد تتساءل؛ كيف توصل العلماء إلى هذه النصائح؟ توصل العلماء لهذه النصائح عن طريق عرض صورٍ مُولَّدة من خلال الحاسوب لمجموعة من الأشخاص بوضعيات مختلفة. حيث طلب العلماء من المشاركين في الدراسة أن يُقيِّموا الصور من الأفضل للأسوء بناءً على ردة فعلهم الأولية. أمّا إن لم تقتنع بأسلوب الدراسة القائم على عرض صورة مولّدة عن طريق الحاسوب على المشاركين، ستتغير وجهة نظرك إن علمت أنّ قيام المشاركين بتطبيق النصائح السابقة على صور السيلفي التي يلتقطونها ساهم في رفع تقييمات صور السيلفي الخاصة بهم. لذلك قم بتجربة النصائح الثلاث على صور السيلفي الخاصة بك لجعلها أقرب ما تكون للواقع.

 

 

 

 

إعلان

مصدر مصدر الترجمة
فريق الإعداد

إعداد: راما ياسين المقوسي

تدقيق لغوي: آلاء الطيراوي

تدقيق علمي: عمر العجيمي

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.