تأخذك إلى أعماق الفكر

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019: كل ما تحتاج إلى معرفته

0

يمكننا القول بأن جوائز الأوسكار هي الشرف والتكريم الأكثر رواجًا في تقويم جوائز هوليود. وذلك منذ لحظة التوقعات وحتى لحظة إعلان أسماء المرشحين. إليك الدليل النهائي لجوائز الأكاديمية لعام 2019.

https://static1.squarespace.com/static/5820e02437c5817cf1cd7504/t/59b04e8df7e0ab27e55c5698/1478642739616/?format=1000w

يمثل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019 في نسخته 91 الليلة الأكبر في صناعة السينما. وهي تأتي بعد عام هائل لتلك الصناعة، والتي شهدت دعوات للتحرك في قضايا كثيرة من قبل قائمة الحضور في هوليود. هذا العام، قدمت جوائز الجولدن جلوب وجوائز الأوسكار استجابات مباشرة لموقف الصناعة تجاه النساء، وذلك بعد سيطرة حملة “time is up” على كلِ من السجادة الحمراء وخطابات قبول الجوائز.

أفضل ممثل

الآن، وبينما ننتظر حفل الأوسكار 2019، تزداد الإثارة ويدور التخمين. من المُرشَح؟ من سيُلقي خطاب الفوز الليلة؟ وهل سيكون صادمًا هذا العام مثل ما أشارت إليه فرانسيس مكدورماند في خطابها العام الماضي بجملة “inclusion rider” ومطالبتها بالتنوع بين أطقم العاملين في الأفلام؟

إعلان

الفوز

الآن تعرّف على كل ما تود معرفته بخصوص جوائز هذا العام.

من تم ترشيحه لجوائز الأوسكار 2019؟

تم إعلان المرشحين لجوائز الأوسكار 2019 يوم 22 يناير، وتعكس تلك  الترشيحات موسم الجوائز إلى حد كبير. ففي المقدمة جاء فيلما Roma و The favourite بعشر ترشيحات لكل منهما في الفئات الرئيسية. حيث تم ترشيح كلًا منهما لجائزة أفضل فيلم، وذلك مع  Green book ،Vice ، A star is born Blackkklansman ،  Black panther و Bohemian Rhapsody.

أما عن ترشيحات جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي فهي:

أوليفيا كولمان – فيلم The favorite

ميليسا مكارثي – فيلم Can you ever forgive me?

ليدي جاجا – فيلم A star is born

جلين كلوز – فيلم The wife

ياليتزا أباريثيو – فيلم   Roma

وجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي يترشح لها كل من:

كريستيان بيل – فيلم Vice

برادلي كوبر- فيلم A star is born

ويليام دافو- فيلم At eternity’s gate

رامي مالك – فيلم Bohemian Rhapsody

فيجو مورتينسن- فيلم Green book

وفي فئات أفضل ممثل/ة مساعد/ة تم ترشيح:

آيمى آدامز – فيلم Vice

إيما ستون-  فيلم  The favourite

ريتشيل فايز – فيلم The favourite

مارينا دي تافيرا – فيلم Roma

ريجينا كينج – فيلم If bale street could talk

ماهرشالا علي – فيلم Green book

ريتشارد إي جرانت – فيلم Can you ever forgive me ?

آدم درايفر – فيلم Blackkklansman

سام روكويل – فيلم عن فيلم Vice

سام إليوت – فيلم  A star is born

ويترشح في فئة أفضل أغنية:

The Place Where Lost Things Go (Mary Poppins Returns)

Shallow (A Star Is Born)

All the Stars (Black Panther)

When A Cowboy Trades His Spurs For Wings (The Ballad Of Buster Scruggs)

I’ll Fight (RBG)

وكما حدث مع جوائز البافتا والجولدن جلوب لهذا العام، تم ملاحظة غياب العنصر النسائي عن فئة أفضل مخرج والتي يترشح لها كل من:

ألفونسو كوارون – Roma

سبايك لي – Blackkklansman

آدم مكاي – Vice

يورجوس لانثيموس – The favourite

بافل بافليكوسكي – Cold war

تعرّف على القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2019 من هنا

من سيقوم بتقديم الأوسكار لهذا العام؟

تنحى الممثل الكوميدي كيفن هارت عن استضافة الحفل بعد ثلاثة أيام من إعلانه كمقدم لحفل جوائز الأوسكار لعام 2019. وذلك بعد ما كُتبت الكثير من التغريدات والتعليقات التي تعارض اختياره بسبب ما قاله في بعض العروض الكوميدية التي قام بها في الماضي واللي تتعلق بالعنصرية تجاه المثلية الجنسية.

لقد قررت أن أتنحى عن تقديم الأوسكار لهذا العام، وذلك لأنني لا أريد أن أكون مصدر إلهاء في ليلة من المفترض أن تكون احتفالًا بالعديد من الفنانين الموهوبين

وقد جاء هذا الإعلان بعد بضع ساعات من ظهوره في فيديو على موقع انستجرام، وهو يقول أنه على الرغم مما طلبته الأكاديمية منه حول الاعتذار، فإنه لن يعتذر. وفي تغريدة لاحقة أضاف: “آسف  أنني قد جرحت الناس. أنا أتطور وأريد أن أُكمل ذلك. هدفي هو الجمع بين الناس لا التفريق بينهم. الكثير من الحب والتقدير للأكاديمية. أتمنى أن نلتقي مجددًا.”

بعد تقديم المذيع جيمي كيميل لحفل توزيع جوائز الأوسكار لعامي 2017 و 2018، سيكون حفل هذا العام الأول منذ ثلاثين عامًا بدون وجود مذيع للحفل. وذلك معناه أنه سيتم الاعتماد كليًا على مقدمي الجوائز. وهم ووبي جولدبيرج، جينيفر لوبيز، دانيال كريج، بري لارسن، شارليز ثيرون، أكوافينا كونستانس وو، تينا فاي، آيمى بويلر، كريس إيفانس، مايا رودولف، أماندلا ستينبيرج وتيسا تومبسون.

وقد تم الإفصاح عن أول مجموعة من مقدمي الحفل بعد توجيه اتهامات من قبل نقابة ممثلي الشاشة “بالضغط غير العادي وغير المبرر” الذي يتم وضعه على الأعضاء للظهور على خشبة المسرح في حفل الأوسكار وليس في جوائز SAG. وفقًا لصحيفة The Guardian .

بعد ذلك، تم إضافة مجموعة ثانية من مقدمي الحفل وهم هيلين ميرين، مايكل ب. جوردان، فاريل ويليامز، داناي جريرا، بول رود، ميشيل يوو، ومايكل كيتون.

من  سيغني في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019؟

كالمعتاد، سيقوم المرشحون للنيل بأفضل أغنية أصلية بالغناء، من ضمنهم برادلي كوبر وليدي جاجا حيث سيجتمعا مرة أخرى لأداء أغنية Shallows من فيلم  A star is born .”أنا واثق أنني سأكون مرتعدًا” قال كوبر في لقاء مع E! News في حفل نقابة المخرجين. “لقد كنت مثل، ماذا؟ حسنًا لابد أن أرغب في الموت!”

واحتفالًا بنجاح فيلم Bohemian rhapsody، ستقوم فرقة كوين والمغني آدم لامبرت بأداء أغنية في الحفل، ومن المتوقع أن تكون افتتاحية الحفل.

 

مَن المُتوقع أن يفوز في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019؟

بانتهاء حفلات البافتا،الجولدن جلوبز، SAG، وجوائز اختيار النقاد، تم تضييق المفضلات في كل فئة. إذا قمنا بالتخمين الآن سيكون رامي مالك وجلين كلوز و فيلم Roma هم الفائزين في الفئات الرئيسية، ولكن علينا الانتظار لنرى.

متى سيكون حفل الأوسكار 2019؟

سيكون الحفل في يوم الأحد 24 فبراير 2019، وسيتم إذاعته مباشرة على الهواء على قناة ABC.

أين ستتم استضافة حفل الأوسكار؟

تماشيًا مع تقليد دام لأكثر من عشرة سنوات، ستتم استضافة الحفل على مسرح دولبي في هوليود، لوس أنجلوس.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.
مصدر
تعليقات
جاري التحميل...