مراجعة هاتف هواوي نوفا 8

رَغْم مُواجهة شركة هواوي لأزمة توقُّف خدمات جوجل عن دعم هواتفها، إلا أنها نجحت في تقديم مجموعة من الهواتف المُدعَّمة بالعديد من المواصفات المُميَّزة التي أعطتها الأفضلية في المنافسة، أحد تلك الهواتف هو هواوي نوفا 8.

اعتمدت هواوي أثناء الترويج لهذا الهاتف على التركيز على مواصفاتٍ رئيسيَّة ميَّزته عن غيره من الهواتف، وهي: الشَّاشة، الشَّحْن، والكاميرا. 

أهم مواصفات الهاتف

الشَّاشة

يأتي الهاتف بشَاشةٍ من نوع OLED ببصمةٍ مُدْمَجة أسفل الشَّاشة، وبحجم 6.57 بوصة، وجودة FHD+ بدقة 1080× 2340، مع غياب طبقة حماية للشَّاشة.

إعلان

ويوجد بها ثُقْب صغير للكاميرا الأمامية، وبذلك ستكون مساحة المُشاهَدة أكبر، حيث تُمثِّل حوالي 89.3% من الوَجْهة الأماميَّة.

ما يُميِّز شَاشة الهاتف هو أنها تُدعِّم مليار لونٍ، وهي ميزة نادرة في الهواتف الموجودة حتى الآن، وتجعلك تستمتع بسلاسة الألوان ودِقة تفاصيل الملفات المرئيَّة.

أما عن معدل تحديث الشَّاشة، فهو 90 هرتز في الثانية، وبذلك ستكون الاستجابة أسرع، سواء في البصمة أو الألعاب أو تصفُّح الإنترنت.

الشَّحْن والبطارية

تأتي البطارية بحجم 3800 أمبير فقط، ولكن الهاتف يُدعِّم الشَّحْن السريع بقوة 66 واط، مما يجعله قادرًا على شَحْن البطارية بالكامل في 35 دقيقة فقط، وأيضًا يُدعِّم الشَّحْن العكسي بقوة 5 واط.

ويتمتع الهاتف بوجود الجرافين ثلاثي الأبعاد القادر على تبديد الحرارة، مما يحدّ من ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام المُفرِط، ومن ثَمَّ سيعطيك تَجربة ممتازة في الألعاب لفترةٍ طويلة.

الكاميرا

هاتف هواوي نوفا 8 مُزوَّد ب 5 كاميرات: أربعة خلفيَّة، وواحدة أماميَّة:

  • الكاميرا الأماميَّة: بدقة 32 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.0
  • الكاميرا الرئيسيَّة: بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9
  • كاميرا التصوير الواسع: بدقة 8 ميجا بيكسل وزاوية 120 درجة.
  • كاميرا العزل (البورترية): بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسةF/2.4
  • كاميرا التصوير الماكرو: بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.4

هذا بالإضافة إلى أن الهاتف يُدعِّم تصوير الفيديوهات بكلا الكاميرتين الأماميَّة والخلفيَّة حتى جودة 4k، وأيضًا الكاميرا الأماميَّة مُزوَّدة بوضع super night selfie، وبالتالي مع فتحة العدسة تلك سيعطيك الهاتف تَجرِبة ممتازة في التقاط الصُّوَر السيلفي، خاصة ليلًا أو في وجود ضوء ضعيف.

مواصفات أخرى هامة

المُعالِج ونِظام التَّشْغِيل

عندما تريد شراء هاتف ما ستبحث عن عِدَّة مواصفات من ضمنها قوة المُعالِج الذي يُعتَبر حجر أساس أي هاتف.

يحتوي هاتف نوفا 8 على مُعَالِجٍ  Kirin 820E سُدَاسيّ النواة والمُزوَّد بتكنولوجيا 7 نانو ومُعَالِج رسومي قوي من نوع Mali-G57، وقد حقَّق هذا المُعَالِج نجاحًا، خاصة أنه يُدعِّم الجيل الخامس في إصدارات بعض الدُّوَل، وأيضًا أُعطي نتائج جيدة في الألعاب ومُعَالَجة الصُّوَر.

أما عن نظام التَّشْغِيل، فهو يأتي بنظام أندرويد 11 وواجهة EMUI 12.

الذَّاكِرة

يأتي الهاتف بمساحة 128-256 جيجا بايت، وذَاكِرة عشوائيَّة 8 جيجا رام، ولا يُدعِّم إضافة كارت ذَاكِرة خارجيّ.

الاتصالات

يأتي الهاتف مع USB  من نوع C ولا يحتوي على مَنْفَذ 3.5 ملم للسَّمَّاعة الخارجيَّة، لكن عند الشِّرَاء تحتوي عُلْبَة الهاتف بالفعل على سَمَّاعة خارجيَّة ووصلة من النوع C. 

خاصِّيَّة NFC

من المُميِّز في هاتف نوفا 8 أنه يدُعِّم خاصِّيَّة NFC التي أصبح لا غنى عنها حاليًا، حيث تتيح تلك الخاصِّيَّة تبادُل الملفات بين الأجهزة المُتصَّلة بسرعةٍ كبيرة، وأيضًا تتيح خاصِّيَّة الدفع الإلكترونيّ دون الحاجة إلى استخدام الأموال أو البطاقات الائتمانيَّة، وهي ميزة ظهرت أهميتها مؤخرًا، خاصة بعد انتشار فيروس كوفيد -19.

الخلاصة..

إذا كنت تبحث عن هاتفٍ بسعرٍ مناسب، بمُعالِجٍ قوي يعطيك تَجرِبة ألعاب جيدة، وتصويرًا ممتازًا، وشَحْنًا سريعًا، وشَاشَة كبيرة نسبيًّا بمُعدَّل تحديث 90 هرتز، ولكن يمكنك التغاضي عن خدمات جوجل في مقابل خدمات هواوي، فهذا الهاتف هو الخيار الأمثل.

إعلان

فريق الإعداد

تدقيق لغوي: أمل فاخر

اترك تعليقا