تأخذك إلى أعماق الفكر

حقائق عن القرفة والعسل 

لقد تبين أن خليط العسل والقرفة يعالج معظم الأمراض. ويُجمع العلماء اليوم على التأثير القوي للعسل كعلاج دون حدوث أية أضرار جانبية. 

كشف العلم الحديث أن مرضى السكري لن يتأذوا من العسل- رغم أنه حلو المذاق- ما إذا التزموا بتناول الجرعة المناسبة منه كدواء. وكشفت مجلة Weekly World News الكندية في إصدار ١٧/١/١٩٩٥ عن قائمة من الأمراض –تم إجراء بحوث ودراسات عليها- التي يمكن علاجها بالعسل والقرفة، وهي: 

أمراض القلب

اصنع عجينة من مسحوق القرفة والعسل وضعها على قطعة من الخبز بدلًا من المربى والهلام وتناولها بانتظام على وجبة الفطور؛ حيث أن هذه الشطيرة تقلل نسبة الكولسترول في الأوعية الدموية، وتقي المريض من نوبات القلب. كما أن الذين تعرضوا لنوبات قلبية سابقة سوف يحمون أنفسهم لمدة طويلة من التعرض لنوبات أُخرى إذا قاموا باتباع هذه الوصفة بشكل منتظم؛ حيث أنها تخفف من ضيق التنفس وتقوي ضربات القلب. وهناك العديد من دور الرعاية في أمريكا وكندا التي عالجت مرضاها بنجاح وجدت أنه مع التقدم في السن، تفقد الشرايين والأوردة مرونتها وتبدأ بالانسداد، لكن خليط القرفة والعسل يعمل على إنعاشها.

التهاب المفاصل (روماتيزم)

يُسمح لمرضى الروماتيزم أخذ كأس من الماء الساخن مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميًا مرتين صباحًا ومساءً. وإذا التزم المريض بهذه الوصفة بانتظام، فقد يُعالج التهاب المفاصل المزمن. وكشفت دراسة تم إجراؤها في جامعة Copenhagen بأن الأطباء الذين عالجوا مرضاهم بوصفة ملعقة عسل، ونصف ملعقة مسحوق قرفة قبل وجبة الفطور، وجدوا أن ٧٣ مريضًا من أصل ٢٠٠ تخلصو من جميع الآلام خلال أسبوع، وخلال شهر واحد، تمكن جميع المرضى غير القادرين على الحركة بسبب الروماتيزم من المشي دون آلام. 

التهابات المثانة

ضع ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة من العسل في كأس ماء فاتر واشربها للقضاء على الجراثيم في المثانة. 

ألم الأسنان

اصنع عجينة تتكون من ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وخمس ملاعق صغيرة من العسل وضعها على الضرس المؤلم. يمكنك تطبيق هذه الوصفة ٣ مرات حتى يتوقف الألم. 

إعلان

الكولسترول

اخلط ملعقتين من العسل مع ٣ ملاعق صغيرة من مسحوق القرفة في ١٦ أونصة من الماء لتخفيف نسبة الكولسترول في الدم بنسبة ١٠% خلال ساعتين وإذا تم استخدام هذه الوصفة ٣ مرات في اليوم، فإن الكولسترول المزمن سيتم علاجه. ووفقًا لمعلومات واردة في الصحيفة السابق ذكرها، فإن إضافة العسل المصفى للطعام يخفف من الشكوى من الكولسترول. وبالمناسبة، إذا كنت تأخذ أدوية الكولسترول فعليك التوقف فورًا؛ حيث تحتوي جميع هذه الأدوية على الستاتين الذي يضعف العضلات، بما فيها عضلة القلب، حيث لم تثبت أي من تلك الأدوية قدرة على منع النوبات القلبية أو الجلطات. 

نزلات البرد

تناول ملعقة من العسل الدافئ المضاف إليه ربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًا لثلاثة أيام لعلاج أغلب حالات السعال المزمنة ونزلات البرد الخفيفة أو الحادة وأيضًا لتنظيف الجيوب. 

اضطرابات المعدة والغازات

يستخدم خليط القرفة والعسل لعلاج آلام وقرحة المعدة. كما أكدت دراسات أُجريت في الهند واليابان أن خليط العسل والقرفة يخلص المعدة من الغازات. 

جهاز المناعة

الاستخدام اليومي للعسل والقرفة يعزز عمل جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض الفيروسية والبكتيرية. كما اكتشف العلماء أن العسل يحوي كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

عسر الهضم

إن تناول ملعقتين من العسل مع القرفة قبل الطعام يخفف نسبة الحموضة ويعمل على هضم أثقل الوجبات. 

الانفلونزا

أكد عالم إسباني أن العسل يحتوي على مكونات طبيعية تقضي على جراثيم الإنفلونزا وتقي المصاب من الرشح.

التعمير

إن شرب الشاي الذي يحتوي على العسل والقرفة بانتظام يعمل على مقاومة الدمار الذي يسببه التقدم في السن. خذ أربعة ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة و ٣ كاسات من الماء، واترك الخليط يغلي حتى يصبح لونه مثل الشاي. ثم اشرب ربع كوب ل ٣ أو ٤ مرات يوميًا لتبقي بشرتك نضرة وناعمة ولتقاوم الكبر. كما أن دورة الحياة تزداد ويصبح المسن  ذو ال ١٠٠ عام قادرًا على أداء مهمات شاب بعمر ال ٢٠. 

الحبوب

اصنع عجينة تتكون من ٣ ملاعق من العسل وملعقة صغيرة من القرفة وضعها على الحبوب قبل النوم، ثم اغسلها في الصباح بماء فاتر. إذا كررت هذا الأمر لأسبوعين، فإن الحبوب ستختفي من جذورها. 

التهابات الجلد

يساعد خليط العسل والقرفة -إذا تم وضعه بكميات متساوية على الأجزاء الملتهبة- في علاج الأكزيما وداء السعفة وكل أنواع الالتهابات الجلدية. 

الوزن الزائد

اشرب كأسًا من الماء المغلي مع العسل والقرفة يوميًا مرتين بانتظام، قبل الإفطار بساعة ونصف على معدة فارغة، وقبل النوم. هذه الوصفة تساعد على تخفيف الوزن مهما كانت درجة السمنة، كما أن شرب هذا الخليط يمنع تراكم الدهون في الجسم حتى إذا كان الشخص يأكل طعامًا فيه سعرات عالية. 

السرطان

أظهرت دراسات حديثة في أستراليا واليابان أنه تم علاج سرطان المعدة والعظام بنجاح، حيث يُنصح المرضى المصابين بهذين النوعين من السرطان بأخذ ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ٣ مرات يوميًا على مدى شهر كامل. 

الإجهاد

بينت أبحاث جديدة أن محتوى السكر في العسل له فوائد وليس ضارًا لقوة الجسد. يعتبر الأشخاص المتقدمين في السن الذين يأخذون العسل و القرفة بكميات متساوية أكثر تنبهًا ومرونة من غيرهم. وقال الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث أنه إذا تم شرب نصف ملعقة من العسل مع القليل من مسحوق القرفة في كوب من الماء يوميًا بعد التنظيف حوالي الساعة الثالثة ظهرًا- أي عندما تبدأ حيوية الجسم بالتناقص- لزيادة حيوية الجسم خلال أسبوع.

صعوبة التنفس

إن أول شيء يقوم به سكان جنوب أمريكا في الصباح هو الغرغرة بالعسل ومسحوق القرفة مع الماء الساخن؛ وذلك حتى يبقى مجرى التنفس نقي خلال النهار. 

فقدان السمع

يساعد تناول كميات متساوية من العسل ومسحوق القرفة يوميًا في الصباح والمساء على استعادة السمع.

نرشح لك: تسع أطعمة يجب تجنبها عند المرض

المصدر:
https://www.gadourychiropractic.com/blog/72056-facts-on-honey-and-cinnamon

إعلان

فريق الإعداد

ترجمة: رؤى ريان

تدقيق لغوي: مريم زهرا

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.