تأخذك إلى أعماق الفكر

تطبيق جديد يساعدك في تحديد النظارة المناسبة لك!

كشخص اعتاد على ارتداء النظارات في معظم حياته، مررت بعملية شراء أزواج جديدة منها لعدة مرات، وأُدرك تمامًا كم هي عملية مزعجة وتحتاج لوقت طويل، والتي تتكون من الذهاب إلى طبيب العيون ثم الحصول على وصفة طبية جديدة تناسب النقص في العينين، ثم الذهاب إلى المتجر واختيار النظارات، وغالبًا دفع أموال أكثر مما كنت تتوقع، ثم الانتظار لأيّام لحين تحضيرها، وأخيرًا العودة إلى المتجر لاقتنائها.

لحسن الحظ، مع وجود شركات نظارات ناشئة على الإنترنت فإن عملية الشراء التقليدية لم تعد هي الخيار الوحيد، GlassUSA.comهي أهمها، فباعتبارها أسرع المواقع المختصة بتجارة البصريات إلكترونيًّا تمتلك شركة GlassUSA الآلاف من أنواع إطارات النظارات الأنيقة والأسعار التي تعتبر أفضل بكثير من نظيراتها في المتاجر التقليدية.

بشكل عام، يجعل الموقع عملية شراء النظارات تجربة أفضل للمستهلكين، حيث أن تطبيقه الجديد  Prescription Scanner غيّر قواعد اللعبة فعليًّا. إذ يساعدك هذا التطبيق على تحديد وصفتك الحالية بدقة في دقائق ومن دون اللجوء إلى طبيب العيون، وهو مجاني تمامًا.

تجدر الإشارة إلى أن استعمال تطبيق  Prescription Scanner بيد أنّ هذا الأخير لا يلغي الحاجة كلياً إلى القيام بالزيارات الروتينية لطبيبك فهو فقط يجدد وصفة نظارتك الحالية.

يقدّم موقع GlassesUSA.com (كود عرض) مجاني حتى تتمكن من وضع التطبيق على الاختبار الشخصي لطلب زوج من النظارات.

إعلان

وبشكل مدهش تستطيع اختيار الإطارات المناسبة سواء الدائرية أو القديمة  Ray-Bans وبوقت قياسي ستستلم نظارتك الجديدة.

وهذه طريقة عمليّة: من أجل استخدام تطبيق Prescription Scanner، ستحتاج إلى هاتف ذكي، وجهاز كمبيوتر، ونظاراتك الحالية، وبطاقة ائتمانك.

الخطوة الأولى هي توصيل الكمبيوتر والهاتف عبر تطبيق Prescription Scanner. يمكنك الحصول على رابط تنزيل مباشر للتطبيق المرسل إلى هاتفك من هنا. وبمجرد حصولك على التطبيق في هاتفك، افتحه وامسح رمز الاستجابة السريعة على شاشة الكمبيوتر الخاص بك لإقران كلا الجهازين.

بعد ذلك، تحتاج إلى معايرة حجم الشاشة باستخدام بطاقة الائتمان، وكل ما عليك فعله هو وضع بطاقتك على شاشة الكمبيوتر الخاصة بك بين النقاط وتوحيد الإرشادات الموجودة على هاتفك للمطابقة (كما في الصورة)

بمجرد اكتمال ذلك، فأنت على استعداد لمسح نظارتك الحالية. أثناء حمل نظارتك في المساحة بين الكمبيوتر والهاتف، ستتبع بعض المطالبات الصوتية داخل التطبيق لقراءة العدسات بدقة، وتتضمن تلك المطالبات وضع مركز العدسة على الشاشة وإمالة النظارات قليلًا ذهابًا وإيابًا، وهذه الخطوة هي أطول جزء من العملية، ولكنها تبقى خطوة سريعة جدًا تستغرق 3 أو 4 دقائق فقط.

التطبيق يعمل فقط على وصفات رؤية مابين -6.00 و +3.00 وقياس انحراف أقل من -2.50.

بعد ذلك، ستستخدم بطاقة الائتمان الخاصة بك مرة أخرى لقياس  الـ PD أو (بعد الحدقة). وهذا جزء مهم في الوصفات الطبية لأنه يضمن أن أكبر قوة لعدستك موجود في مركز عينك، وليس جانبياً.

وبمجرد أن يصبح التطبيق جاهزًا سيطلب منك صورة “سيلفي” لتحصل على القياس المناسب.

وكل ما عليك بعد ذلك هو ملئ بياناتك الشخصية وانتظار استلام نظارتك قريبًا.

تستغرق هذه العملية ككل ما يقارب ال15 دقيقة فقط وهو وقت قياسي مقارنة بالعيادة التقليدية التي قد تستغرق أيام، كما وتكون النتائج أكثر دقة مما هي عليه في التشخيص عند الطبيب الذي يعتمد على سؤال المريض حول دقة مشاهداته وهذا يسمح بنسبة خطأ كبيرة، وطبعاً تكون التكاليف أقل بنسبة تتراوح بين 40-60 % من الطريقة التقليدية.

ها هي التكنولوجيا بدأت تفرض نفسها حتى في الطب!

 

 

إعلان

مصدر Businessinsider
فريق الإعداد

إعداد: بشار المنصور

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.