هل تتجنب التداول في العملات الرقمية؟ إليك 5 بدائل يمكنك التداول فيها

شهدت سوق العملات الرقمية مكاسب قياسية منذ إنشائها قبل أكثر من عقد من الزمان. في عام 2021، بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية ما يصل إلى 92 تريليون جنيه مصري (3 تريليون دولار أمريكي). ومع ذلك، ما زالت طبيعتها المتقلبة تجعل بعض التجار يترددون في الاستثمار في العملات الرقمية. وتحدث البنك المركزي المصري عن تداول العملات الرقمية، مشيرًا إلى التقلبات وطبيعتها الخطرة كأمور يجب أن يكون الناس على دراية بها. وأكد البنك على التنظيم الذي يحظر إصدار أو تداول أو الترويج للعملات الرقمية، مشيرًا إلى أن الغرامة تبلغ ما لا يقل عن مليون جنيه مصري (32000 دولار أمريكي) ولا تتجاوز عشرة ملايين جنيه (320،000 دولار أمريكي). في ضوء هذه التطورات، يمكنك النظر في وسائل استثمار مختلفة قد تكون مربحة أيضًا. إليك بعض هذه الوسائل:

تداول المؤشرات

يعد سوق المؤشر العالمي شبكة ضخمة تضم آلاف الأسهم من شركات متنوعة، يؤثر في حركتها عوامل اقتصادية وسياسية. من أجل مؤشرات الأسواق العالمية فعالة، ستحتاج إلى منصة تقدم قائمة متنوعة تضم أكبر بورصات الأسهم في العالم. كما أنه من المفيد أن تكون هناك فروقات ثابتة وموثوقة حتى في أوقات تقلب السوق. لتخفيف الأعباء، يمكن أن تكون أدوات التحليل مثل معادلات فيبوناتشي مفيدة في تحديد مستويات الدعم أو المقاومة المحتملة. يساعد استخدام معادلات فيبوناتشي في إنشاء نقاط الدخول والخروج للتداول في مساعدتك على وقف الخسائر وإدارة المخاطر. ستكون المؤشرات الفنية مثل باندات بولينجر ومؤشر القوة النسبية والمتوسطات المتحركة أيضًا مفيدة في تنبؤاتك. تذكر، السوق المؤشر مكون من تحولات وحركات لا نهائية. هذه المؤشرات الفنية ستكون بالتأكيد مفيدة لك.

تداول الذهب

يعد الذهب من أكثر الأصول استقرارًا، بما أنه لا يتواجد بكثرة في السوق، مما يعني أنه لا يمكن أن يشبع السوق. كما يعتبر حماية ضد تخفيض العملة والتضخم والتناقص. بما أن الذهب هو تحوط ضد هذه العوامل، فإن قيمته تزداد مع مرور الوقت. بناءً على هذه النقاط، يُحقق الذهب عوائد م promising

promising بدون مخاطر كبيرة. للتوضيح، شهدت العملات في الأسواق الدولية خلال الثلاث سنوات الأخيرة انخفاضات وارتفاعات هائلة، لكن أسعار تداول الذهب قد ارتفعت بثبات بنسبة 20%. هذه هي أعلى نسبة زيادة في عشر سنوات. حالياً، تبلغ تكلفة الأوقية E£47,000 ($1,500). تؤكد هذه الاتجاهات أن الذهب استثمار موثوق وملاذ آمن حيث يزداد قيمته حتى في أوقات ال uncertainty اقتصادية.

تداول الأسهم

يشير تداول الأسهم إلى شراء وبيع الأسهم ولكن يمكن أن يشير إلى استثمارات قصيرة الأجل بواسطة المستثمرين النشطين. تُشترى وتُتداول أسهم الشركات المدرجة عامًا على بورصة الأسهم. ينطوي هذا الأسلوب على مخاطر، لكن هناك الكثير من التنظيمات التي تحميه. تأتي هذه التنظيمات من الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) في مصر. هذا الفرع هو المنظم الرئيسي لجميع الخدمات المالية غير المصرفية في مصر. كما تقوم البورصة المصرية بمراقبة مستمرة للتداول اليومي. مما يعني أنك يمكنك التداول براحة البال والأمان. فوق ذلك، سجل مؤشر EGX30 مستوى قياسي جديد بلغ 18884.84 في أغسطس من هذا العام.

إعلان

تداول السندات

السندات هي قروض تأخذها الشركة، ولكن بدلاً من الذهاب إلى البنك، تقترض الشركة الأموال من المستثمرين الذين يشترون سنداتها. تدفع الشركة فائدة للمستثمر إما على أساس سنوي أو نصف سنوي. تعتبر السندات وسيلة استثمار ممتازة حيث أنها تميل إلى أن تكون آمنة. نظرًا لطبيعتها المنخفضة المخاطر، فإن سوق السندات في مصر أكثر ازدهارًا من أي وقت مضى، مع ارتفاع حجم السندات المقيدة لأكثر من E£2.5 مليار ($80.4 مليون) في السنوات الأخيرة. في الوقت نفسه، تخطط الحكومة المصرية لمواصلة إصدار السندات الحكومية لدعم وتحفيز سوق السندات المتنامي في مصر.

تداول الفوركس

يتمثل تداول الفوركس في تحويل عملة إلى أخرى لغرض التداول والتجارة، بين غيرها. بسبب نطاقه العالمي، تعتبر أسواق الفوركس أكبر وأكثر الأسواق سيولة في العالم. مقارنة بأسواق الأسهم والسندات، فإن الفوركس أكثر لامركزية، مما يقلل من إمكانية الت Manipulation لن manipulation من خلال معلومات داخلية عن الشركة أو السهم بشكل كبير. هذه الطريقة للتداول مشروعة أيضًا في مصر، وينظم البنك المركزي المصري جميع معاملات الفوركس. لذا، يحد البنك من الأموال التي يمكنك تداولها في معاملة واحدة لإدارة التدفق النقدي بشكل أفضل وتقليل مخاطر التداول، مع احتياطي مصر الأجنبي الحالي يبلغ حوالي E£1.1 مليون ($35,000) في يوليو 2023.

إعلان

اترك تعليقا