تكلفة استبدال الصمام الأبهري

تضيق الصمام الأبهري هو أكثر أمراض القلب المكتسبة شيوعاً. تتطور الحالة مع تقدم العمر بسبب التغيرات التنكسية في الأوعية الدموية الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين العصيدي. يضيق تجويف الصمام الأبهري تدريجياً، وإذا تُرك دون علاج، يصل التضيق إلى درجة شديدة، مما يؤدي إلى مزيد من التغيرات المرضية في عضلة القلب. العلاج الجراحي مطلوب لتجنب المضاعفات التي تهدد الحياة والقضاء على أعراض تضيق الأبهر. عادةً ما يتم إجراء جراحة استبدال صمام القلب، بينما إجراءات الإصلاح غير شائعة. إذا كنت بحاجة إلى هذا التدخل الجراحي، فيمكنك الخضوع للعلاج في الخارج. يمكنك تحديد تكلفة استبدال الصمام الأبهري في مستشفى متخصص واختيار برنامج رعاية طبية من خلال خدمة Booking Health.

ما الذي يحدد تكلفة العملية؟

أولاً وقبل كل شيء، يتم تحديد التكلفة حسب نوع العملية. تشمل جراحة القلب الخيارات التالية:

  • استبدال الصمام الأبهري طفيف التوغل
  • استبدال صمام القلب بالجراحة المفتوحة

الجراحة المفتوحة أرخص. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن إعادة التأهيل بعد جراحة الاستبدال المفتوحة تستغرق وقتاً أطول، ويتعرض المرضى لمضاعفات بشكلٍ أكثر. وبالتالي، فإن التكلفة الإجمالية للعلاج في النهاية يمكن أن تكون هي نفسها، إن لم تكن أكثر.

العوامل الأخرى التي تؤثر على تكلفة العلاج تشمل ما يلي:

  • في أي مستشفى يتم إجراء العملية؟
  • ما هو نموذج صمام القلب الاصطناعي الذي يتم زرعه في الشريان الأبهري للمريض؟
  • ما نوع إجراء القسطرة طفيف التوغل المستخدم: من خلال الأوعية الدموية أو من خلال شق قصير في تجويف الصدر مع ثقب في قمة القلب (استبدال الصمام الأبهري من داخل الأوعية الدموية أو عبر القلب)؟
  • ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراءات طبية إضافية، على سبيل المثال، في حالة حدوث مضاعفات؟

وجود أمراض مصاحبة يؤثر أيضاً على التكلفة الإجمالية للعلاج. من الممكن، إلى جانب استبدال الصمام الأبهري، أن يتطلب الأمر تدخلاً آخر يمكن إجراؤه في نفس الوقت، على سبيل المثال، جراحة إصلاح الصمام التاجي.

ما هو الخيار الأفضل لاستبدال الصمام الأبهري؟

من الواضح أن استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة هو الخيار الأفضل لأن هذا الإجراء العلاجي طفيف الصدمة، مما يعني أنه يتم إجراؤه من داخل الأوعية الدموية دون بضع الصدر. في الوقت نفسه، تُظهر الدراسات أن النتائج ليست أسوأ مما هي عليه في حالة جراحة استبدال صمام القلب المفتوح، لكن الإجراء طفيف التوغل يوفر معدل وفيات منخفض وخطر منخفض لحدوث مضاعفات ويمكن إجراؤه حتى في المرضى المعرضين لمخاطر جراحية عالية.

إعلان

في كثير من الحالات، يمكنك اختيار الطريقة التي تريد استخدامها: طفيفة التوغل أو مفتوحة. يجدر اختيار الإجراء طفيف التوغل، على الرغم من ارتفاع تكلفته.

ومع ذلك، في بعض الحالات، لا يمكن استخدام الطريقة طفيفة التوغل، على سبيل المثال، إذا كان:

  • تضيق صمام القلب حدث بسبب قصور صمام القلب
  • من الضروري زرع صمام قلب اصطناعي ميكانيكي وليس بيولوجي (يتم زرعه في المرضى الصغار)
  • هناك عيوب أخرى في القلب أو أمراض القلب والأوعية الدموية التي تتطلب إصلاحاً جراحياً ولا يمكن التخلص منها باستخدام التقنية من داخل الأوعية الدموية طفيفة التوغل

عندئذٍ عليك الخضوع لعملية مفتوحة. في هذه الحالة، يجدر الأخذ في الاعتبار أنه ستكون لديك تكاليف إضافية لإعادة التأهيل بعد العملية.

كيف تقلل تكلفة العلاج؟

يمكنك تحديد موعد لـ العلاج في ألمانيا من خلال خدمة Booking Health. في هذه الحالة، ستكلفك الخدمات الطبية أقل. لماذا؟ هناك عدة أسباب لذلك.

  1. لا توجد ضرائب إضافية على المرضى الأجانب، مما يقلل على الفور من تكلفة برنامج الرعاية الطبية بنسبة 40-70٪.
  2. يتم تخفيض تكاليف تنظيم العلاج في الخارج. هذه الخدمات أرخص في شركة Booking Health مما هي عليه في الأقسام الدولية في المستشفيات في الخارج.
  3. أنت مُؤَمن عليك ضد تكاليف الإجراءات الطبية الإضافية، والتي تنشأ الحاجة إليها في الغالب في حالة حدوث مضاعفات. هذا يعني أن التكلفة الأولية لبرنامج الرعاية الطبية لن تزداد لأن المصاريف غير المتوقعة ستُغطيها شركة التأمين.
  4. تقدم العديد من المستشفيات خصومات خاصةً لعملاء Booking Health. يمكن تتبع العروض الخاصة على موقعنا الإلكتروني.

نرحب بك لاستخدام خدمة Booking Health للحصول على خدمات طبية في الخارج. سيصبح العلاج في ألمانيا أسهل، وأسرع، وأرخص بالنسبة لك.

إعلان

اترك تعليقا