تأخذك إلى أعماق الفكر

خمسة أفلام ستقضي على كلمة مستحيل في حياتك

هل يمكنك أخباري ما تجده أسهل للقيام به في وقت فراغك؟! هل الإمساك بهاتفك الذكي والتصفح بدون جدوى أو نفع، وبالتالي تضييع وقتك الثمين أم تملا هذا الوقت بشيء يعود عليك بنفع ذو قيمه كبيره، لذلك وجدنا إليك الحل في هذا المقال حيث يمكنك الرجوع إليه في أي وقت، قائمه من خمسة أفلام يمكنك الانغماس فيهم لكي تبحث وتجد الإمكانيات الكامنة في ذاتك ,من المحتمل أن تساعدك في ملاحقة أحلامك حتى لو تبدو مستحيلة في وقتها الحالي.

I Am Alive: Surviving the Andes Plane Crash

 

ما هو أبشع ما يمكنك فعله أكثر من أن تأكل لحم أصدقائك وأقاربك ؟ لا شيء أليس كذلك؟ ستة عشر ناجى من تحطم طائرة الأنديز الشهيرة مروا بمثل هذه الظروف تماما عند تحطمهم في منتصف سلسلة جبال الأنديز التي لا ترحم  في أمريكا الجنوبية لمدة 72 يوم بدون أى مساعدات، القصة تعتبر مثال جيد أيضا لما قالته كريستين هانا في رواية البلبل (The Nightingale) ” في الحب نكتشف ما نريد أن نكون عليه؛ في الحرب نكتشف من نكون في حقيقة الأمر.

Meru

هل تعرف ما هو أكبر تحدى لمتسلقي الجبال أكثر من قمة افترست في  جبال الهيمالايا ؟  طريق زعانف القرش (The Shark’s Fin route) أعلى جبل ميرو يعتبر هذا الطريق أحد أصعب الطرق في العالم ، شاهد هذا الفيلم الوثائقي المثير كيف قام ثلاث رجال بعد محاولات فاشلة نجحوا في التغلب على هذا الجبل عن طريق (  The Shark’s Fin route).

إعلان

Eddie the Eagle

ما هو شعورك عندما يقول لك المدرب أنك لا تستطيع أن تنضم للفريق وأنت تستعد لذلك طوال حياتك؟ أنه أمر محبط جدا عندما يرى مدربك أنك رجل غير كفء أليس كذلك؟ شاهد (Eddie the Eagle) السيرة الذاتية لمايكل ادواردز ( Michael Edwards ) في مزيج من الكوميديا والدراما، متزلج بريطاني الذي استطاع أن يكون أول منافس يمثل بريطانيا في الاولمبيات لعام 1988 برغم كل الصعاب التي كانت تواجهه.

Billy Elliot

إنه من الصعب مواجهة شيء عكس الطبيعي أو مواجهة التيار و يكون ذلك أصعب في سنوات الطفولة أيضا ، بيلي إليوت فتى يكتشف شغفه في الحياة ومن الغريب أن يكون رقص الباليه هذا الشغف ! قصه ملهمه تعلمنا  أن العمر لا يهم عندما تفعل ما تحب ويثير شغفك ، سيمدك هذا الشغف بالطاقة لملاحقة أحلامك .

The Pursuit of Happyness

يقوم ( ويل سميث )بأداء رائع في هذا الفيلم ويصحح حقيقة أنه لا يوجد حرف (y) في كلمه ( happyness ) ولكن ما يواجهه في هذا الفيلم أكثر من مجرد خطأ في كلمة ، فقد صورت القصة لنا بطريقه جميله وأكثر من رائعة حول ما يقوم ( ويل ) بمواجهته في طريقه إلى السعادة البسيطة التي يسعى إليها حيث يجعل مشاهده الفيلم مثيره جدا وممتعه.

شاركنا بأفضل أفلامك التي أعطتك الحافز لملاحقة أحلامك

مساهمة من محمد عبده

 

 

إعلان

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.