دراسة: العلاقات الغرامية تزيد من وزنك!

اكتساب الوزن من العلاقات الغرامية أصبح حقيقيًا!.. فاشترِ خاتم الخطوبة ومعه الميزان

يؤسفني أن أقول هذا، ولكن لدي أخبار سيئة لكل رجل يرفض الاعتقاد أن وجود المرأة في حياته يجعله سمينًا.
أثبتت الدراسات الحديثة أن: اكتساب الوزن من العلاقات الغرامية أصبح حقيقيًا!

الأهداف

مقارنة وتيرة واتجاهات عوامل نمط الحياة الصحية بين العزاب والأزواج.

الدراسة

تم إجراء هذه الدراسة في جامعة كوينزلاند في أستراليا، حيث قام الباحثون باستخدام بيانات مقطعية من الدراسات الاستقصائية السنوية التي أجريت في الفترة من 2005 إلى 2014. شملت العينة المجمعة 15،001 من البالغين الأستراليين (متوسط العمر: 52.9 سنة، 50 ٪ من الذكور، 74 ٪ من الأزواج) الذين شاركوا في المسح الاجتماعي السنوي في كوينزلاند عبر المقابلات الهاتفية بمساعدة الكمبيوتر. تم تقسيم حالة العلاقة إلى أعزب ومتزوج. حيث تم استخدام الانحدار اللوجستي الثنائي لتقييم الارتباط بين حالة العلاقة واتجاهات عوامل نمط الحياة الصحية.

النتائج

تم عرض الإحصاء الوصفي للعينة في الجدول 1. كان متوسط العمر 52.9 سنوات، 50 ٪ من الذكور، 1 ٪ من السكان الأصليين، 74 ٪ من الأزواج، 52 ٪ لديهم أكثر من 13 سنة من التعليم،58٪ منهم يعملون، 81٪ منهم يعيشون في المناطق الحضرية، و65٪ لديهم أطفال دون 18 عامًا يعيشون في محل إقامتهم.

شكل1: الاحصاء الوصفي

فيما يتعلق بعوامل نمط الحياة الصحية، كان 69 ٪ من البالغين مناسبين لتوصيات الكحول في أستراليا، وكان 59 ٪ مناسبين لتوصيات النشاط البدني، و12٪ كانوا يوافقون على توصيات الفواكه والخضروات. علاوة على ذلك، 86 ٪ من البالغين كانوا غير مدخنين، 57٪ لم يستهلكوا أي طعام سريع في الأسبوع الماضي و42٪ قضوا أقل من 14 ساعة في الأسبوع لمشاهدة التلفزيون.

إعلان

كما هو موضح في الجدول 2

شكل2 :الاحصاء الوصفي

ومن خلال تلك الجداول يمكن الحصول على رسم بياني يوضح نمط الحياة الصحية في خلال 10 سنوات للعزاب والمتزوجين.

كما هو موضح في الجدول 3

شكل3: الاحصاء الوصفى

وطبقًا لتلك النتائج يتضح أن الأزواج الذين يتمتعون بعلاقات سعيدة يزداد وزنهم عن الأشخاص العزاب بمعدل 5.8 كيلوغرام في المتوسط، حيث إن معدل الزيادة 1.8 كيلوغرام في السنة.

عندما تواعد شخصًا ما لفترة من الوقت، لا يكون لديك الوقت أو الحافز للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لأنك بالفعل لديك شخص ينام معك، ويأمرك بتناول الطعام، وشرب قنينتين من النبيذ معًا أثناء مشاهدة أفلام Netflix التي تبدو أفضل من الخروج والنشاط … وعندما تكتشف الأمر يكون الوقت قد فات.

انظر، هذا ما ستفعله جميع حفلات السباغيتي الليلية المتأخرة لشخصين في عطلة نهاية الأسبوع!

لا عار في ذلك إطلاقًا. تجد الحب، ولكن في المقابل تفقد كل الحافز للحفاظ على لياقتك ونشاطك، هذه قاعدة سرية غير معلنة عن العلاقات.

ووجدت الدراسة أيضًا أنه بالمقارنة مع الأشخاص العزاب، فإن الأشخاص الذين يقومون بعلاقات غرامية يميلون إلى أن يكون لديهم عادات صحية أفضل. يقللون من التدخين، يأكلون طعامًا منزليًا صحيًا، ويأكلون الكثير من الفواكه والخضروات.

لكن بغض النظر عن ذلك، فإن معظم الأزواج يكتسبون الأوزان على مدار العلاقة.

دراسةأخرى

في حالة احتياجك إلى مزيد من الأدلة لإلقاء اللوم على زوجتك أو على صديقتك، تتبعت دراسة أخرى من جامعة Southern Methodist في دالاس ما يقرب من 200 من المتزوجين حديثًا لمدة أربع سنوات، وتوصلت إلى نفس النتيجة أيضًا.

“يرتبط الارتياح بشكل إيجابي مع زيادة الوزن”

يقول رئيس الباحثين أندريا ميلتزر:

“الأزواج الذين هم أكثر ارتياحًا وسعادة يميلون إلى اكتساب المزيد من الأوزان، والأزواج الذين هم أقل رضى وسعادة يميلون إلى اكتساب وزن أقل”.

بعبارة أخرى

“كلما كنت أكثر سعادة مع شريكك، كلما كنت أكثر بدانة.”

لذا، إذا كنت في علاقة وقد زاد وزنك بعض الكيلوغرامات، لا تحزن. فهذا يعني فقط أنك سعيد بسيّدتك الخاصّة، وهذه مجرد كيلوغرامات قليلة، وهو شيء جميل.

ولكن إذا كانت هذه الكيلوغرامات تزعجك، فحاول أن تذهب إلى الصالة الرياضية أكثر، أو قم بإصلاح نظامك الغذائي بدلًا من الغوص في الكعك اللذيذ.

إعلان

مصدر 1 2 3
فريق الإعداد

إعداد: محمود أسامة

تدقيق لغوي: ندى حمدي

الصورة: محمود أسامة

اترك تعليقا