الفرق بين التكميم المعدل والتكميم الدقيق

مقال ترويجي لا يعبر بالضرورة عن منصة المحطة

يلجأ العديد من مرضى زيادة الوزن إلى جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة مثل إجراء عمليات تكميم المعدة.

والتي تنقسم إلى عدة أنواع منها على سبيل المثال تكميم المعدة المُعدل، وتكميم المعدة الدقيق .. تعرف على الفرق بين التكميم المعدل والتكميم الدقيق مع دكتور أحمد المصري في المقال التالي.

في بعض الأحيان قد يرفض بعض الأشخاص إجراء عملية تكميم المعدة خوفًا من الجراحة والآثار المترتبة عليها، لذلك يقدم الدكتور أحمد المصري تقنية تكميم المعدة الدقيق.

والتي تتم من خلال استعمال منظار دقيق وعدد قليل من الفتحات وبالتالي لا يوجد ندبات وشعور بالألم مثل بعض الأنواع التقليدية من جراحات السمنة. 

بينما يُعرف تكميم المعدة المعدل بأنه إجراء تكميم المعدة باستخدام المنظار مع وضع حلقة حول المعدة بعد إجراء عملية التكميم لمنع تمددها وزيادة حجمها مرة أخرى.

إعلان

مركز الدكتور أحمد المصري والفرق بين التكميم المعدل والدقيق

يتم إجراء عملية التكميم الدقيق بشكل أكثر وأوسع  انتشاراً في الآونة الأخيرة، وذلك نظراً للنتائج  المبهرة  التي أظهرتها في علاج مشكلات السمنة المفرطة وزيادة الوزن.

فهي تحقق للمريض أفضل النتائج الممكنة وبأقل المضاعفات، إذ تسهم بشكل كبير في علاج العديد من الأمراض المترتبة على الإصابة بمرض السمنة.

مثل أمراض القلبأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وعدم السيطرة على مرض السكر، والتهابات المفاصل ومشكلات التنفس المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن.

بالإضافة إلى أن عملية التكميم الدقيق تقدم حل تجميلي لمشكلات جراحة التكميم، وذلك من خلال استخدام فتحات صغيرة وأدوات دقيقة لا تترك آثار جراحية وندوب واضحة.  

كيف يتم إجراء عملية التكميم الدقيق مع الدكتور أحمد المصري؟

يتم في عملية التكميم الدقيق استئصال حوالي 80% من المعدة، فيما يعرف بـ (القص الطولي للمعدة )، وذلك من خلال فتحات صغيرة لا تتعدى ثلاث فتحات تقريبًا.

ويتم فيها استعمال منظار جراحي دقيق لا يتعدى قطره 2 مللي، مع استعمال بعض الأدوات الجراحية الدقيقة، ويتم استخراج الجزء الذي تم استئصاله من المعدة عبر الفتحات.

حيث أن الجزء المستأصل مسؤول عن إفراز هرمون الجريلين

الذي يحفز الشعور بالجوع، وبالتالي يساعد ذلك في عدم تناول المزيد من الطعام والشعور بالشراهة وعدم الشبع.

وبعد الانتهاء من تكميم المعدة وتدبيسها، وذلك باستخدام أحدث أنواع الدباسات بمركز الدكتور أحمد المصري، فإنه يتم إجراء الخياطة التغليفية فوق التدبيس.

حيث تعمل هذه الخياطة التغليفية على منع التسريب من المعدة بعد إجراء التكميم، مما يضمن نجاح عملية التكميم الدقيق بمعدلات مرتفعة.

مميزات عملية التكميم الدقيق مع الدكتور أحمد المصري

تعرفنا إلى الفرق بين التكميم المعدل والتكميم الدقيق، و سنتطرق إلى أهم مميزات التكميم الدقيق مع الدكتور أحمد المصري، والتي تتضمن الآتي:

  • يتم إجراؤها باستخدام المنظار الجراحي الدقيق والذي لا يتعدى قطره 2 مللي، وبالتالي لا يترك آثار كبيرة للجرح.
  • لا تسبب عملية التكميم الدقيق الألم بسبب دقة الأدوات المستخدمة.
  • يتم إجراء الجراحة بالمنظار الدقيق من خلال فتحات صغيرة جدا لا تترك آثار وندوب خلفها.
  • تُعد جراحة التكميم الدقيق أقل في التعقيد والمضاعفات.
  • تُعد جراحة تجميلية لا تترك آثار ندوب  أو جروح.
  • يقل فيها معدل الشعور بالألم بشكل كبير.
  • لا تحتاج إلى فتح البطن، بالتالي لا يحدث ضرر للأنسجة، وتستغرق وقت أقل في الجراحة.
  • يستطيع المريض الخروج من المستشفى  بعد مرور 24 ساعة من عملية التكميم الدقيق.

 

التكميم المعدل مع الدكتور أحمد المصري

ظهرت عملية التكميم المعدل بعد اكتشاف زيادة وزن بعض المرضى على الرغم من إجراء عملية التكميم، وقد وصلت نسبتهم إلى حوالي 7%.

ويتم إجراء التكميم المعدل باستعمال المنظار الجراحي، وعمل عدة فتحات صغيرة بالبطن ومن ثمّ يتم استئصال حوالي 80٪من حجم المعدة.

بما في ذلك قبة المعدة التي تفرز هرمون الجريلين الذي يحفز الشعور بالجوع، ويتم بعدها التدبيس و إجراء الخياطة التغليفية، ويتم بعدها  وضع حلقة حول المعدة لمنعها من التمدد. 

تساهم الحلقة أو الباند حول المعدة في منعها من زيادة الحجم وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام التي تسبب زيادة الوزن.

ما هي الحلقة المستخدمة في  عملية التكميم المعدل مع الدكتور أحمد المصري؟

يتم استخدام حلقة مصنوعة من مادة خاملة لا تتفاعل كيميائيًا مع الجسم، وتساعد على منع المعدة من التمدد وزيادة الحجم بعد إجراء عملية التكميم.

كما أنه في حالة تناول المريض لكمية كبيرة من الطعام فإنه يسبب ذلك الضغط على أعصاب معينة بالمعدة والتي تؤدي إلى إرسال المخ إشارة بالشعور بالشبع.

هل يعود وزن المريض للزيادة بعد إجراء عملية التكميم؟

في بعض الحالات قد يعود وزن المريض للزيادة على الرغم من إجراء عملية التكميم وإزالة جزء كبير من المعدة، وقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب من بينها:

 

  • يجب اختيار الطبيب الأكثر خبرة ومهارة في إجراء عمليات التكميم، وبخاصة التقنيات المتقدمة منها مثل إجراء تكميم المعدة الدقيق والمعدل.

 

  • قد بسبب عدم استئصال قبة  المعدة بشكل جيد إلى استمرار الشعور بالجوع والشراهة مما يترتب عليه تناول المريض كميات كبيرة من الطعام تعمل على تمدد المعدة.

 

مع الدكتور أحمد المصري يتجنب المريض خطأ التشخيص، حيث يتم فحص المريض ومعرفة تاريخه المرضي وعاداته الغذائية ومن ثم تحديد نوع جراحة السمنة المناسبة له. 

مميزات عملية التكميم المعدل مع الدكتور أحمد المصري

اختيار جراح من ذوي الكفاءات العالية مع وجود خبرات طويلة مع جراحات السمنة وبخاصًة تكميم المعدة، يجعل التكميم المعدل مع الدكتور أحمد المصري فرصة ذهبية لفقدان الوزن الزائد للأبد.

حيث يتم استخدام الحلقة حول المعدة بعد التكميم لمنع تمددها وزيادة حجمها، وبالتالي يمنع المريض من تناول كميات كبيرة من الطعام واكتساب المزيد من الوزن.

 

ومن مميزات عملية التكميم المعدل مع الدكتور أحمد المصري:

  • يتم إجراء الجراحة باستخدام المنظار الجراحي.
  • يُعد استخدام المنظار من  تقنيات عمليات التجميل الجراحي، فهو لا يسبب ضرر الأنسجة بشكل كبير مثل فتح البطن.
  • تُعد أسرع في الوقت.
  • يتم وضع حلقة حول المعدة تمنع تمددها وزيادة حجمها.

وهكذا تناولنا الفرق بين التكميم المعدل والتكميم الدقيق مع الدكتور أحمد المصري، ومميزات كل منهما، وتعرفنا إلى أهمية التكميم المعدل والدقيق.

إعلان

أفادك المقال؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.

اترك تعليقا