تأخذك إلى أعماق الفكر

بيل جيتس يموِّل مصانع جديدة لإيجاد 7 لقاحات محتملة لفيروس كورونا

بيل جيتس يمول مصانع جديدة لـإيجاد 7 لقاحات محتملة لفيروس كورونا حتى وإن هُدرت مليارات الدولارات

قال ملياردير مايكروسوفت بيل جيتس لـبرنامج “The Daily Show” يوم الخميس إن مؤسسته كانت تمول بناء مصانع مرشحة لإيجاد سبعة لقاحات محتملة ضد فيروس كورونا. وكما قال أيضًا إن المؤسسة ستختار في النهاية واحدًا أو اثنين من هذه اللقاحات الأمر الذي يعني التخلي عن مليارات الدولارات التي تنفق على عملية التصنيع. وقال إنه في الوقت الذي يخسر فيه العالم تريليونات الدولارات فلا بأس بخسارة بضعة مليارات لمساعدة العالم في هذه الأزمة. وينفق بيل غيتس الأموال لبناء سبعة مصانع واعدة مرشحة لإيجاد لقاحات لفيروس كورونا على الرغم من أن ذلك سيؤدي إلى إضاعة مليارات الدولارات. وفي حلقة يوم الخميس من “The Daily Show” أخبر الملياردير ومؤسس مايكروسوفت المضيف “تريفير نوح” أن مؤسسته الخيرية المسماة “مؤسسة جيتس” يمكنها التحرك بشكل أسرع من الحكومات لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وقال جيتس أيضًا:
” فكرنا في هذا الوباء لأن مؤسستنا لديها خبرة عميقة في الأمراض المعدية لذلك قمنا بتمويل بعض الأمور لنكون أكثر استعدادًا وهذا يشمل إيجاد اللقاح” وأضاف “أموالنا المبكرة يمكن أن تسرع الأمور.”
وقال بيل جيتس إنه كان يختار أفضل سبعة مرشحين لإيجاد اللقاح وبناء القدرة التصنيعية لهم. حيث قال “على الرغم من أننا سنختار في نهاية المطاف اثنين منهم على الأقل إلا أننا سنمول المصانع السبعة جميعها وذلك من أجل أن لا نضيع الوقت في قول “حسنًا أي اللقاحات يعمل؟ ومن ثم بناء المصنع”. وقال جيتس إن اختبار وبناء القدرة التصنيعية في ذات الوقت سيكون ضروريًا للتطوير السريع للقاح، ويعتقد جيتس أنه قد يأخذ وقتًا يقارب 18 شهرًا. وفي مقال رأي نشرته صحيفة الواشنطن بوست في وقت سابق من هذا الأسبوع كان جيتس قد قال إن بعض أفضل اللقاحات المرشحة تحتاج إلى معدات خاصة. وقال جيتس “سوف نصرف بضعة مليارات من الدولارات على التصنيع للمنشآت التي لن يتم اختيارها لوجود بديل أفضل”. وأضاف “لكن خسارة بضعة مليارات في هذا الوضع الحرج الذي نحن فيه حيث يخسر العالم تريليونات الدولارات اقتصاديًّا لن يكون أمر جللًا، بل أمرًا يستحق المحاولة.” وأضاف أن مؤسسة جيتس يمكنها أن تسهل المهمة وتوفر عناء أشهر من العمل، لأن كل شهر يحدث فرقا. وكان جيتس وزوجته ميليندا قد تعهدا بتقديم 100 مليون دولار لمكافحة وباء فيروس كورونا بما في ذلك محاولتهم إرسال معدات منزلية لاختبار فيروس كورونا للناس في ولاية واشنطن. وحثَّ جيتس في مقاله الافتتاحي الحكومةَ أن تفرض إجراءات إغلاقٍ أكثرَ صرامة في كل ولاية، ويتوقع أن تحتاج الولايات المتحدة إلى 10 أسابيع أخرى من الإغلاق على مستوى البلاد للتعامل بفعالية مع الأزمة.

نرشح لك: كورونا: تراجيديا فيروس من الوباء إلى الثورة

المصدر

إعلان

مصدر
فريق الإعداد

ترجمة: هديل سلامة

تحرير/تنسيق: نهال أسامة

تدقيق لغوي: ندى حمدي

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.