كيف تربح من كتابة المقالات على الانترنت؟

هناك الكثير من المواقع التي تقوم بنشر مقالاتك إلكترونيًا ومجانًا حيث توفر قاعدةً جماهيريةً كبيرةً لك وهذا قد يكون كافيًا في بداية مشوارك في الكتابة، ولكن مع مرور الوقت قد يرغب البعض منا في الربح من كتابة المقالات وتحويل تلك الهواية إلى مصدر دخل حتى ولو ثانوي له حتى يشعر بأنها ليست مجرد هواية بل مهنة يكسب منها وأنه قد استطاع الوصول إلى الاحتراف فيها، فإذا كنت يا صديقي ممن يُجيدون كتابة المقالات باللغة العربية فإليك بعض المواقع التي قد تعود عليك بعائدٍ مادي من الكتابة:

مواقع تساعدك على الربح من الانترنت

1 –الربح من الانترنت من خلال موقع خمسات:

هو من المواقع المتميزة التي يكون فيها تسجيل وإنشاء حساب لك بطريقة مبسطة ويتم تفعيل الحساب بعد التأكُّد من صحة خدمتك وإلا يحذف الموقع الحسابَ لكي يضمن للطرفين مجهودهم وأموالهم، فهو مجرد وسيط بينك وبين من يريد شراء مواهبك في كتابة المقالات أو الترجمة أو أي خدمة أخرى بمقابل مادي عبارة عن خمس دولارات تأخذ منها أربعةَ دولارات ويأخذ الموقع عمولة واحد دولار. هناك الكثير ممن يبحثون عن شباب جدد يكتبون لمواقعهم مقالاتٍ دون أن يكلفهم ذلك الكثير والموقع يوفر عليهم مجهود البحث.

2- موقع كلامكو:

موقع أكثر من رائع للمدونين العرب يمكنك إنشاء حساب لك عليه بسهولة وتستطيع من خلاله كسب الأموال الخاصة بك عن طريق عدد الزيارات التي يحظى بها مقالك، ويتم إرسال الأموال إليك عن طريق سبع طرق مختلفة للدفع لذا تستطيع أن تبدأ الآن مسيرتك لكسب الأموال دون أي تأخير.

3 – الربح من كتابة المقالات على موقع بيكسلز سيو:

هو موقع متخصص لتقديم الكُتّاب المبدعين لأصحاب الأعمال الذين يبحثون عنهم وهي شركة رائدة في هذا المجال ويمكنك كتابة مقالاتك باللغة العربية أو تقديم ترجمة أو حتى تدقيق لغوي وكل ذلك مقابل ربح مادي يقدمه الموقع للكُتّاب، فهو يشبه موقع خمسات إلا أنه يتسم بالتخصص في كل ما يتعلق بالكتابة، يمكنك التواصل مع الموقع وإرسال رسالة إليهم والاستفسار عن كيفية الوصول إلى فريق عملهم.

4– الربح من كتابة المقالات الطبية موقع كل يوم معلومة طبية:

إذا كنت من محبي المعلومات الطبية وجمعها وترجمة المقالات المتعلقة بها فهذا الموقع مناسب لميولك. قد تستطيع التواصل معهم والحصول على حوالي خمسين جنيهًا مقابل كل مقال مترجم أو معلومة طبية.

إعلان

أما إذا كنت يا صديقي ممن يجيدون كتابة المقالات باللغة الإنجليزية وتريد الربح وتوصيل موهبتك ليس فقط إلى داخل الوطن العربي بل إلى أقطار أخرى فهناك الكثير من المواقع الإنجليزية التي تقدم هذه الخدمة وبمقابل مادي أحيانًا يصل إلى 100 دولار عن المقال الواحد وإليك بعضٌ من هذه المواقع:

1 –  listverse

هذا الموقع سيدفع لك 100 دولار  أمريكي عن كل مقال يُقبَل به من خلالهم شريطة أن يتوافر به الشروط التي يحددها الموقع وهي ألا يقل عن 1500 كلمة وأن يحتوي على 10 أشياء على الأقل.

 2- International Living

إذا كنت من محبي السفر والترحال فهذا الموقع هو المثالي لك للكتابة عن تلك التجارب التي عايشتها خلال سفراتك حيث يدفع مقابل كل مقال تكتبه ويتم قبوله 75 دولار أمريكي.

3 – iWriter :

أما إذا كنت من محبي الحرية وعدم التقيد بمواضيع معينة أو حتى عدد كلمات يصل إلى 1500 كلمة فهذا الموقع هو الاختيار المناسب فهو يترك لك اختيار موضوع كتابتك وأيضًا يقبل المقالات التي تتكون من 500 – 600 كلمة، وفي مقابل هذا يقوم بدفع 15 دولار أمريكي عن كل مقال يوافق على نشره الموقع.

هناك الكثير من المواقع الأجنبية الأخرى التي قد لا يسعها هذا المقال لذا أتمنى أن أكون أفدت أكبر قدر ممن يبحثون عن تلك المواقع والاستفادة منها. حيث أن تواجد الكثير مثل تلك المواقع في عالمنا العربي يفيد الكُتّاب الصغار ويشجعهم على إكمال المسيرة دون تردد.

إعلان

فريق الإعداد

إعداد: زينب محمود

تدقيق لغوي: آلاء الطيراوي

اترك تعليقا