تأخذك إلى أعماق الفكر

هاتف OnePlus 6T لأول مرة في الوطن العربي

OnePlus هي شركة صينية ناشئة منذ أواخر 2013 تابعة للشركة الأم المالكة لماركات OPPO وVIVO، لكن عُرفت ون بلس عادة بأنها تقدم هواتف قوية بسعر زهيد مقارنة مع الشركات الكبرى، ولذلك تتخذ لهواتفها شعارًا يسمى “قاتلًا الهواتف الرائدة” Flahship Killer.
بالأمس، أعلنت ون بلس عن هاتفها الجديد الرائد OnePlus 6T الذي يأتي بموصفات جديدة نسبيًا بما في ذلك بصمة الإصبع المدمجة في الشاشة وشاشة وبطارية هما الأكبر في تاريخ الشركة. إذًا هل يمكن للهاتف أن يحقق لونّ بلس رقمًا جديدًا في المبيعات، بعد نظيره Oneplus 6 الذي حقق مليون بيعة في أول شهر من إعلانه؟

دعونا نعرض سريعًا مواصفات هاتف OnePlus 6T الرئيسية.

الشاشة والتصميم

يأتي الجهاز بإطار مصنوع من الألومنيوم، أما ظهر الجهاز فهو من الزجاج. والشاشة محمية بطبقة حماية غوريلا الجيل السادس. يضم الهاتف OnePlus 6T الجديد شاشة Optic AMOLED بحجم 6.4 إنش وكثافة 402 بكسل لكل إنش، وبدقة 1080×2340 بأبعاد 19.5:9 الجديدة وتعمل الشاشة نسبة 86% من تصميم الجهاز. يأتي الهاتف بنوتش لكن هذه المرة أصغر نسبيا حيث يحتوي على الكاميرا الأمامية فقط.
يأتي الجهاز بلونين فقط، الأسود الليلي والأسود اللامع.

قارئ البصمة مدمج أسفل الشاشة

ونّ بلس تعتبر من أوائل الشركات في دمج قارئ البصمة أسفل الشاشة، حيث كانت شقيقتها الكبرى vivo هي الأولى في العالم، ثم تبعتها Huawei في Mate 20 Pro والآن ون بلس في 6T. يذكر أن قارئ البصمة في الأجيال السابقة من ون بلس هو الأسرع بين الهواتف الرائدة (يستغرق 0.3 ثانية فقط)، بالإضافة إلى وجود حساس التعرف على الوجه Face Recognition، المعروف أيضًا بسرعته الخرافية في أجهزة ون بلس.

إعلان

الكاميرات

يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الخلف، تتضمن حساسًا من شركة سوني، الأولي بدقة 16 ميجا بيكسل والثانية بدقة 20 ميجا بيكسل. تعمل الأولى فقط على عزل الخلفية في وضع تصوير portrait mode، وكلاهما بفتحة عدسة 1.7، الكاميرا الأمامية أيضًا تتضمن حساسًا من سوني بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0.

الواجهة

يأتي الهاتف بواجهة ون بلاس المعتادة OxygenOS مع الأندرويد 9 Pie. المعروفة عالميًا بتقديمها أفضل أداء وأسرع وصول للتحديثات، متفوقةً  بذلك على سامسونج و وهواوي بتفضيل الجمهور، حيث أن OxygenOS هو أقرب واجهة هاتف للأندرويد الخام من جوجل.

المعالج

يأتي الهاتف بالمعالج الأقوى Snapdragon 845 الثماني النوى، بذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، ذاكرة داخلية بحجم يصل إلى 256GB.

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3700 مع وجود تقنية الشحن السريع الخاصة بون بلس داش تشارج والتي تعتبر الأسرع بين الهواتف الرائدة بعد Super VOOC من OPPO.

لا مكان لمنفذ 3.5 مم بعد اليوم

ون بلس كانت من الشركات العنيدة في الحفاظ على منفذ السماعات 3.5مم، حيث أن Oneplus 6 امتلك المنفذ المحبوب، ولكن في OnePlus 6T أوضحت الشركة اضطرارها لإزالته لتوفير مساحةأكبر للبطارية، وقارئ البصمة تحت الشاشة. إذا كنت من محبي منفذ السماعات، لم يعد أمامك خيارًا الأن سوى هواتف سامسونج. الجانب المشرق هو أن صندوق الهاتف يحتوي على USB-C to 3.5m Adapter، كما أن سماعات  OnePlus Bullets ستتوفر بنسخة وايرلس ونسخة أخرى بمنفذ Type-C.

لأول مرة OnePlus 6T رسميًا في الوطن العربي

رغم أن ون بلس تكتسب شعبية كبيرة نسبيًا في الوطن العربي (وخصوصًا في الإمارات والسعودية ومصر)، ورغم عدم وجود وكيل رسمي لها مسبقًا، أعلنت ون بلس منذ أيام أن سوق دوت كوم في دولة الإمارات سيكون الوكيل الحصري لها في الشرق الأوسط، مما قد ينبئ بزيادة مبيعات الهاتف في الشرق الأوسط.

الطلب المسبق لشراء الجهاز يبدأ في 1 نوفمبر بنفس سعر OnePlus 6

إذا كنت مهتمًا بشراء OnePlus 6T ، فستبدأ الطلبات المسبقة في 1 نوفمبر بأسعار تبدأ من 549 دولارًا للنسخة ذات الذاكرة 6 جيجابايت رام وذاكرة تخزين سعة 128 غيغابايت، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على النسخة ذات 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت ب579 دولار أو 8 جيجابايت رام + 256 غيغابايت بسعر و 629 دولارًا على التوالي.

قد يعجبك أيضًا: ملخص ما أعلنته أبل عن أيفون 8 و 8 Plus و3 Apple Watch الجديدة.

إعلان

فريق الإعداد

إعداد: عبد الرحمن بلال

تدقيق لغوي: آية حسني

تدقيق علمي: عمرو النجار

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.