تأخذك إلى أعماق الفكر

أسهل التمارين لحياة أطول

أكدت الأبحاث الجديدة أنها فقط خطوة واحدة تستطيع منع الأمراض وتساعد على طول العمر .
وقد تأسست العلاقة بين ممارسة الرياضة والصحة منذ فترة طويلة، مما أدى إلى أن خبراء الصحة قد أوصوا بما لا يقل عن ساعتين ونصف على الأقل  (أو أكثر) من التمارين المنتظمة كل أسبوع للوصول إلى أعلى مستوى من الصحة وطول العمر .

عندما يتعلق الأمر بالمشي فقط:-

فإن المـشي المعتدل (يعني وتيرة سريعة ) حوالي 3 أميال بالساعة الواحدة .
ولأول مرة على وجه التحديد أكدت الجمعية الأمريكية للسرطان (ASC )علي مدى تأثير المشي أعلى أو أقل من الحد الأدنى على الصحة وخاصة علي كبار السن .
فالنشاط البدني بما في ذلك المشي يرتبط بتقليل الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من مرض البول السكري ( السكر) وبعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، وسرطان الثدي فالمشي يقلل من بعض علامات هذه الأمراض مثل الأنسولين والكولسترول والتغير في مستويات ضغط الدم .
وقد نُشرت دراسة الجمعية الأمريكية للسرطان في 19 أكتوبر 2017 من المجلة الأمريكية للطب الوقائي كما وجدت أن هناك ترابط قوي بين المشي وتقليل خطر الوفاة بأمراض الجهاز التنفسي .
بصفة عامة كلما مشيت أكثر ملما قللت تعرضك للمخاطر الصحية .
لكن هؤلاء الباحثون وجدوا أيضا أن المـشـي أقل من الحد الادنى الموصي به، أو إذا كان هو النمط الوحيد الذي تمارس به الرياضة يمكن أن يمد بحياتك إذا قُورن بشخص آخر غير نشط _لا يقوم بممارسة الرياضة_ فلم يجدوا فرقًا كبيرًا بين الاجتماعات وتجاوز المستويات الموصي بها في من المشي لديهم هو النشاط البدني الوحيد .
بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض وطول العمر المشي وجميع الأنشطة البدنية الأخرى ترتبط بصحة عقلية أفضل وتحسين المهارات العقلية .
فالمشي هو وسيلة مجانية ومريحة ولا تحتاج إلى معدات خاصة كما يمكن أن تُمارس في أي مكان فقد وصفه الباحثون أنه هو التمرين الأفضل لكبار السن القادرين من الجنسين (الرجال  والنساء ) .
ويشير خبراء كلية الطب بجامعة هارفرد إلى أن المشي يمكن أن يكون فعالا كالدواء لتقليل الضغط وإزالة  أو تجنب الاكتئاب .
يقال إنه من المهم أن تربط المشي بكل أحداث يومك مثل استيقاظك من النوم تناول الغذاء لذلك اربط المشي دائما بأحداثك اليومية .

كيف تجعل خطواتك في المشي مثيرة :-

يوصى بالاستماع أو الموسيقي بمستوى صوتي منخفض وباستخدام سماعة واحدة حتي تكون على علم بالمحيط حولك كما يوصى أيضا باصطحاب كلب معك أو استعارته كمشارك أو متطوع والمشضي مع رفيق أثناء ممارسة الرياضة وتغيير الوقت الذي تمشي فيه والعثور على أماكن جديدة للمشي بها في مجتمعك لكي تحتفظ  ب روتين شيق في كل مرة تمشي بها

مساهمة من ليلى ياسر

إعلان

مصدر مصدر الترجمة

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن سياسة المحطة.